تطبيق Family link: اشهر تطبيق لمراقبة هاتف طفلك والتحكم فيه

تطبيق Family link: اشهر تطبيق لمراقبة هاتف طفلك والتحكم فيه. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في عصرنا الحديث ومع تسارع التطور التكنولوجي بشكل لم يسبق له مثيل، أصبحت الأجهزة الذكية جزءًا لا يتجزأ من حياة الأطفال. ومع ذلك، فإن هذا التفاعل المبكر مع التكنولوجيا يحمل مخاطره. فتأثيراتها السلبية قد تشمل التأثير على الصحة النفسية، وقلة النشاط البدني، وتعرضهم لمحتوى غير مناسب والتواصل مع الغرباء. ولحمايتهم من هذه المخاطر، يلعب الآباء دوراً حيوياً في توجيه ومراقبة استخدام أطفالهم للتكنولوجيا. وهنا تأتي أهمية استخدام أدوات الرقابة الأبوية التي تعتبر ضرورة ملحة لحماية وتوجيه أطفالهم في استخدام الهواتف الذكية بطريقة صحيحة وآمنة. وذلك لضمان سلامة أطفالنا في عالم الإنترنت.

تطبيق Family link: اشهر تطبيق لمراقبة هاتف طفلك والتحكم فيه
تطبيق Family link: اشهر تطبيق لمراقبة هاتف طفلك والتحكم فيه

في هذا المقال سنتكلم عن واحد من أهم أدوات الرقابة الأبوية وهو تطبيق Family link. هذا التطبيق الذي يساعد الآباء في الحفاظ على سلامة أطفالهم في عالم الإنترنت. حيث يمكن الآباء من متابعة وإدارة نشاطات أطفالهم علي الأجهزة الذكية. وتحديد القيود والتحكم في الوقت الذي يقضونه على الإنترنت.

ما هو تطبيق Family link

تطبيق Family Link تم اصداره من قبل شركة جوجل عام 2017 كوسيلة تمكن الأطفال من الحصول علي حساب جوجل خاص بهم مع إشراف أبوي. يهدف تطبيق فاميلي لينك إلى مساعدة الآباء في إدارة استخدام الأجهزة الذكية للأطفال. حيث يسمح لهم بإنشاء حسابات Google خاصة بأطفالهم وربطها بحساباتهم الخاصة. مما يمنحهم القدرة على مراقبة وتحديد الأنشطة التي يقومون بها على الأجهزة الذكية. بما في ذلك تحديد الوقت المسموح للاستخدام، وتحديد التطبيقات التي يمكن تثبيتها، ومراقبة التقارير حول النشاط الرقمي للأطفال.

ما هي مميزات تطبيق Family Link

اليك بعض مميزات تطبيق Family link:

  • يمكن للآباء تعيين وضع "القفل" على أجهزة أطفالهم في الأوقات التي لا يرغبون فيها في استخدامها. مثل وقت النوم أو أثناء الدراسة.
  • تحديد التطبيقات التي يمكن للأطفال تثبيتها، وحتي تحديد تصنيفات عمرية لتطبيقات معينة.
  • مراقبة الأنشطة التي يقوم بها الأطفال على الأجهزة الذكية. بما في ذلك المواقع التي يزورونها والتطبيقات التي يستخدمونها ومدة استخدام هذه التطبيقات وحظرها او السماح بإستخدامها.
  • التحكم في عمليات الشراء التي تتم داخل متجر جوجل بلاي. حيث لن يستطيع طفلك القيام بأي عملية شراء دون موافقتك.
  • تستطيع تتبع موقع اطفالك على الخريطة والتأكد من سلامتهم ومعرفة مواقعهم الحالية.
  • يستطيع الآباء تحديد البحوث المسموح بها وتصفية النتائج لتكون مناسبة لعمر الطفل.
  • معرفة الأجهزة التي قامت بتسجيل الدخول لحساب طفلك.
  • معرفة نسبة بطارية هاتف طفلك. قد يكون ذلك مفيدا في إرشاد الطفل إلي ضرورة وضع الهاتف علي الشاحن إذا قلت نسبة البطارية عن 20% للحفاظ علي صحة بطارية الهاتف.

ما هي عيوب تطبيق Family link

اليك بعض عيوب تطبيق Family Link والتي تشمل:

  • قد يشعر بعض الأطفال بالإزعاج من القيود التي يفرضها التطبيق على أجهزتهم، مما قد يؤدي إلى مشاعر سلبية.
  • قد يثير استخدام التطبيق قضايا الخصوصية بين الآباء والأطفال. خاصة إذا كان الأطفال يعتبرون أن التطبيق يتعقب نشاطاتهم بشكل زائد.
  • قد تواجه صعوبة في فرض وقت معين لاستخدام اطفالك علي الأجهزة الذكية بسبب عدم رضاهم والالحاح المستمر للسماح بمزيد من الوقت مما يقلل من فاعلية التطبيق. 
  • يتطلب التطبيق اتصالًا دائمًا بالإنترنت للعمل بكفاءة. مما قد يكون مشكلة في بعض الحالات مثل السفر أو العمل في مناطق غير مأهولة بشبكة الإنترنت.
  • قد تكون بعض الوظائف المتاحة في التطبيق غير كافية بالنسبة لبعض الآباء. وقد يشعرون بالحاجة إلى ميزات إضافية.

طريقة تحميل واستخدام تطبيق Family link

تستطيع تنزيل تطبيق Family link بكل سهولة إذا كان هاتفك يعمل بإصدار اندرويد 5 أو اعلي من خلال متجر جوجل بلاي من هنا.

بعد تثبيت التطبيق قم بإعداد تطبيق Family Link بإتباع الخطوات التالية:

  1. افتح التطبيق واتبع التعليمات على الشاشة لتسجيل الدخول بحساب Google الخاص بك.
  2. بعد تسجيل الدخول، اختر "إنشاء حساب للطفل" أو "إضافة طفل".
  3. اتبع التعليمات لإنشاء حساب للطفل أو إضافته إذا كان لديه بالفعل حساب Google.
  4. بعد إعداد حساب الطفل، يمكنك تخصيص الإعدادات والتحكم في ما يتمكن الطفل من الوصول إليه على هاتفه الذكي باستخدام التطبيق.

وبذلك نكون قد انتهينا من شرحنا اليوم الذي تحدثنا فيه عن تطبيق فاميلي لينك الذي يمنحك صلاحية مراقبة هاتف طفلك والتحكم فيه لحمايته من مخاطر الأجهزة الذكية وشرحنا مميزات وعيوب التطبيق وطريقة تحميله واعداده.

نتمني اننا قمنا بعمل شرح كافي ووافي لهذا الموضوع. إذا أعجبك موضوعنا اليوم فلا تنسي عمل مشاركة للمقال مع اصدقائك عبر ازرار التواصل الاجتماعي الموجودة بالأسفل حتي تعم الفائدة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تنويه

شرحنا لتطبيق فاميلي لينك لأغراض تعليمية وموقع عالم كهرمان التقني غير مسئول عن أي استخدام للتطبيق بطريقة غير قانونية او سوء استخدام التطبيق لذلك استخدمه فيما يرضي الله.

Mostafa Elshamy
Mostafa Elshamy
أنا مصطفي الشامي طالب جامعي صاحب موقع عالم كهرمان التقني مهتم بكل ما هو جديد في مجال التقنية والربح من الانترنت وبلوجر.
تعليقات