برنامج صغير لتصغير حجم وضغط الملفات الصوتية mp3 بنفس الجودة للأندرويد

برنامج صغير لتصغير حجم وضغط الملفات الصوتية mp3 بنفس الجودة للأندرويد. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تشكل الريكوردات والملفات الصوتية كبيرة الحجم عائقا أمام المستخدمين. حيث تشغل حيزاً كبيراً من مساحة تخزين الهاتف وعدم القدرة علي مشاركة تلك الملفات مع الأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل واتساب وتليجرام حتي لا تلتهم باقة الانترنت.

برنامج صغير لتصغير حجم وضغط الملفات الصوتية mp3 بنفس الجودة للأندرويد
برنامج صغير لتصغير حجم وضغط الملفات الصوتية mp3 بنفس الجودة للأندرويد

ازاي اقلل حجم ريكورد

بعد بحث مطول وجدنا تطبيق صغير الحجم يمكنه أن يحل هذه المشاكل ويقوم بضغط الريكوردات الصوتية كبيرة الحجم وتقليل حجمها إلي حجم صغير دون أن تشعر بوجود فرق في جودة الملف الصوتي بعد ضغطه وهو تطبيق m4a Audio Compressor.

سنستعرض لكم في هذا المقال مزايا هذا التطبيق ورابط التنزيل وطريقة استخدامه نتمني لك قضاء وقت ممتع وتحقيق الاستفادة المنشودة.

ما هو تطبيق M4A Audio Compressor

M4A Audio Compressor هو تطبيق تم تصميمه لتقليل حجم الملفات الصوتية بمختلف الصيغ MP3 و WAV و AAC. عن طريق ضغطها وتحويلها إلي ملفات صوتية أصغر حجماً بصيغة M4A. مما يساعد المستخدمين في توفير مساحة ذاكرة الهاتف وتسهيل نقل الملفات عبر الانترنت.

مميزات تطبيق M4A Audio Compressor

من مميزات تطبيق M4A Audio Compressor ما يلي:

توفير مساحة التخزين

حيث بعد استخدام التطبيق لضغط الملفات الصوتية كبيرة الحجم ستلاحظ صغر حجم الملف المضغوط. مما يدفعك إلي حذف الملف الأصلي كبير الحجم واكتساب مساحة تخزين إضافية في هاتفك.

تسهيل مشاركة الملفات عبر وسائل التواصل الاجتماعي

من مزايا التطبيق أيضا أنه تستطيع تصغير حجم الصوت للواتس اب وتليجرام وباقي وسائل التواصل الاجتماعي من أجل المشاركة ودون القلق من استهلاك الكثير من بيانات الإنترنت الخاصة بالهاتف التي كانت تشكل عقبة لدي الكثير من المستخدمين عند مشاركة الملفات الأصلية كبيرة الحجم.

ضغط الملفات الصوتية أوفلاين

حيث يتميز التطبيق بالقدرة علي العمل وتقليل حجم الملفات الصوتية دون الحاجة إلي تشغيل بيانات الهاتف المحمول.

جودة الصوت

عند سماع صوت الملف الذي تم ضغطه وتقليل حجمه بواسطة M4A Audio Compressor ومقارنته بالملف الأصلي لن تلاحظ وجود فروقات في الجودة بين الملفين مما يميز ذلك التطبيق عن غيره من التطبيقات.

سهولة الاستخدام

عند فتح التطبيق ستجد واجهة التطبيق بسيطة لا تحتوي علي أي تعقيدات. تستطيع من خلالها القيام بعملية الضغط بسهولة وسرعة دون الحاجة لرؤية شروحات حول طريقة الإستخدام.

دعم الصيغ المختلفة

يدعم تطبيق M4A Audio Compressor تحويل أغلب صيغ الملفات الصوتية مثل:

  • MP3.
  • AAC.
  • AMR.
  • WAV.
  • OPUS.
  • OGG.
  • FLAC.

خيارات التخصيص

يوفر التطبيق خيارات مختلفة تستطيع من خلالها ضبط مستوي الضغط المطلوب مثل معدل البت ، القنوات ومعدل العينة.

تلك كانت أبرز مزايا تطبيق M4A Audio Compressor التي ستغنيك بشكل كبير عن استخدام تطبيق آخر.

تنزيل برنامج ضغط الصوت M4A Audio Compressor وطريقة الإستخدام

لتنزيل التطبيق قم بالدخول إلي رابط تحميل تطبيق M4A Audio Compressor من متجر جوجل بلاي من هنـــــــــــــا ثم قم بتثبيت التطبيق.

بعد الإنتهاء اتبع الخطوات التالية حتي تستطيع تصغير حجم ملف صوتي MP3 بنفس الجودة للأندرويد:

  1. قم بفتح تطبيق M4A Audio Compressor.
  2. قم بإعطاء أذونات الوصول إلي المقاطع والملفات الصوتية للهاتف.
  3. قم بتحديد الملفات الصوتية المراد ضغطها وانقر علي التالي.
  4. ستجد الخانة الأولي بها تفاصيل حجم الملف الأصلي والمضغوط. وستلاحظ تغير قيمة حجم الملف المضغوط كلما ضغطت علي شريط مستوي الضغط.
  5. ستجد خانة اختيار الدليل لإختيار المكان الذي ترغب في حفظ الملف الصوتي به بعد ضغطه.
  6. في حالة ظهور مشكلة لا يمكن استخدام هذا المجلد يمكنك زيارة مقال حل مشاكل عدم فتح ملفات الداتا وتم رفض الوصول ولا يمكن استخدام المجلد حتي تستطيع حل المشكلة.
  7. بعد اختيار المجلد اضغط علي بداية حتي يبدأ الضغط.

تطبيق M4A Audio Compressor لضغط الملفات الصوتية MP3
تطبيق M4A Audio Compressor لضغط الملفات الصوتية MP3

ستقوم فقط بالانتظار لفترة وجيزة وبمجرد اكتمال الضغط ستظهر لك نافذة توضح الإنتهاء من عملية الضغط ونجاح العملية وبيانات حجم الملف الأصلي والمضغوط ونسبة الضغط.

نستنتج مما سبق أن تطبيق M4A Audio Compressor يعتبر حلاً فعالاً ومفيد لمستخدمي الأندرويد الذين يرغبون في ضغط وتصغير حجم ملف صوتي سواء بصيغة MP3 أو غيرها من الصيغ التي يدعمها التطبيق مع المحافظة قدر الإمكان علي الجودة.

بفضل مزايا التطبيق المتعددة وسهولة استخدامه يوفر التطبيق وسيلة مريحة وفعالة في حل مشاكل مساحة التخزين وتحسين أداء الهاتف وعدم القلق من التهام باقة الإنترنت عند مشاركة تلك الملفات المضغوطة مقارنة بالملفات الأصلية.

نتمني أننا قمنا بعمل شرح كافي يشمل مختلف النواحي وإذا واجهتك أي مشكلة في تطبيق ما ذكر فلا تتردد واترك لنا تعليقاً يوضح المشكلة التي واجهتك وسنقوم بالرد في أقرب وقت إن شاء الله.

إذا حاز موضوع مقالنا علي إعجابك فنتمني مشاركة المقال مع اصدقائك عبر ازرار التواصل الاجتماعي الموجودة بالأسفل حتي تعم الفائدة. ودعم لمحتوي موقع عالم كهرمان التقني حيث أن المحتوي يموت بالمشاهدة الصامتة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Mostafa Elshamy
Mostafa Elshamy
أنا مصطفي الشامي طالب جامعي صاحب موقع عالم كهرمان التقني مهتم بكل ما هو جديد في مجال التقنية والربح من الانترنت وبلوجر.
تعليقات