تطبيق لإزالة الخلفية وإخفاء ما وراء الصورة يعمل بدون انترنت

تطبيق لإزالة الخلفية وإخفاء ما وراء الصورة يعمل بدون انترنت. يحتاج الكثير من هواة التصوير والمدونين ومسوقي المنتجات وحتي الأشخاص العاديين إلي مثل هذه التطبيقات لمساعدتهم في تصميم صور إبداعية جذابة تفي اغراضهم. سواء في تحسين الصور الشخصية أو لأغراض إعلانية وأغراض أخري كثيرة سنسردها بالتفصيل في هذا المقال.

تطبيق لإزالة الخلفية وإخفاء ما وراء الصورة يعمل بدون انترنت
تطبيق لإزالة الخلفية وإخفاء ما وراء الصورة يعمل بدون انترنت

سنشرح لكم اليوم عن تطبيق بحجم صغير لا يتجاوز 20 ميجا متواجد علي متجر جوجل بلاي. يعتبر من أكثر التطبيقات الحاصلة علي عدد مرات تنزيل تتجاوز 100 مليون مرة تنزيل. وهو Background Eraser (ممحاة الخلفية) يستطيع تحويل خلفية الصورة إلي شفافة.

ما هو تطبيق Background Eraser

تطبيق Background Eraser هو أداة تسمح بتحرير الصور بغرض حذف أي شيء من الصورة دون ترك أثر. يمكن استخدامه لعزل العناصر الأمامية في الصورة مثل الأشخاص أو الأشياء وجعل الصورة بلا خلفية.

ما هي استخدامات تطبيق Background Eraser

يستطيع الأشخاص استخدام تطبيق Background Eraser في الكثير من المجالات مثل:

تصميم صور المقالات

يمكن للأشخاص الذين يحتفظون بصور تحتوي علي أشياء بحاجة إلي عزل استخدام تطبيق Background Eraser لإزالة خلفية هذه الأشياء وادراجها في قوالب لتصميم المقالات. مثل قوالب تطبيق كانڤا علي سبيل المثال لإنشاء تصاميم جذابة لمواضيع مواقعهم الإلكترونية.

تصميم لوجو شفاف

تستطيع صنع شعار شفاف لموقعك عبر أحد برامج تصميم الشعارات كالآتي:

  1. البحث عن الأشكال التي ستستخدمها في صنع الشعار وحفظها علي هاتفك.
  2. استخدام تطبيق Background Eraser لعزل هذه الأشكال ثم تستطيع حفظ الصور بدون خلفية.
  3. إدراج الأشكال التي تم عزلها في قوالب تصميم الشعارات في تطبيق كانڤا مثلاً.
  4. حفظ صورة الشعار بعد الإنتهاء من تصميمها.
  5. استخدام تطبيق Background Eraser مرة أخري لتفريغ الشعار وإزالة الخلفية.

بعد إزالة خلفية الشعار تستطيع رفعه إلي موقعك وأيضاً وسائل التواصل الاجتماعي المرتبطة بموقعك. لإضافة طابع احترافي يعزز هوية المحتوي الذي تقدمه للجمهور ولفت انتباههم.

تصميم صور منتجات المتاجر أونلاين

يستطيع البائعون أصحاب المتاجر الإلكترونية استخدام تطبيق Background Eraser لإخفاء الخلفية من الصور الخاصة بالمنتجات حتي تبدو أكثر احترافية وجذبا للجمهور.

تصميم منشورات وسائل التواصل الاجتماعي

يستطيع أصحاب جروبات وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك استخدام تطبيق Background Eraser في تفريغ الصور وإضافة عناصر جديدة تلفت الإنتباه لزيادة التفاعل علي المنشورات.

البطاقات الدعائية والشخصية

يمكنك استخدام التطبيق مثلاً في إزالة الخلفية من الصور الشخصية أو صور الأصدقاء والعائلة وإدراجها في بطاقات لأغراض دعائية أو دعوات الزفاف والتهنئة.

مميزات تطبيق Background Eraser

من مميزات تطبيق ممحاة الخلفية ما يلي:

  • التطبيق يتميز بواجهة بسيطة سهلة الإستخدام لا يوجد بها أي تعقيدات. يستطيع أي شخص التعامل مع التطبيق بدون الحاجة إلي شروحات.
  • يتضمن التطبيق أدوات متعددة للتحكم في إزالة الخلفية. مثل أدوات الإصلاح والممحاة والتحديد التلقائي بإستخدام الذكاء الاصطناعي.
  • يدعم حفظ الصور بخلفية شفافة بتنسيق PNG مما يسهل دمجها في تصميمات أخري.
  • يتم حفظ الصور بدون خلفية علي الهاتف أو مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مباشرة دون طلب مشاهدة إعلان حتي يتم الحفظ.
  • تستطيع استخدام التطبيق بدون الحاجة إلي تشغيل بيانات الهاتف.
  • التطبيق لا يضع علامة مائية علي الصور المعدلة. عكس تطبيقات أخري تتطلب الإشتراك لإزالة العلامة المائية مما يستفز ذلك المستخدمين.
  • يتميز التطبيق بحجم صغير.

تعتبر المزايا السابقة من الأسباب التي دفعتنا إلي الإستمرار في استخدام التطبيق وترشيحه لأي صديق يبحث عن مثل هذه التطبيقات لإزالة خلفية الصور والحصول علي صور شفافة.

رابط تنزيل برنامج Background Eraser لإخفاء ما وراء الصورة

تستطيع الوصول إلي التطبيق عن طريق الدخول إلي رابط تحميل تطبيق Background Eraser علي متجر جوجل بلاي من هنـــــــــــــا ثم الضغط علي تثبيت.

أدوات تطبيق ممحاة الخلفية Background Eraser

بعد تثبيت التطبيق وفتحه سنستعرض لكم أبرز الأدوات الموجودة بالتطبيق للحصول علي صور بدون خلفية:

  • أداة Repair: تستخدم لإصلاح المناطق التي تمت إزالتها بشكل غير صحيح أثناء عملية القص. عن طريق إعادة التمرير بإصبع اليد علي شاشة الهاتف في المناطق المتضررة لإستعادة الأجزاء التي تمت إزالتها عن طريق الخطأ.
  • أداة Manual: وهي أداة تستطيع من خلالها إزالة الخلفية يدوياً ولكني لا أستخدم هذه الأداة كثيراً.
  • أداة Magic: تعتمد هذه الأداة علي التحديد التلقائي لمناطق الخلفية بناءاً علي الألوان المتشابهة والتباين وإزالتها بسرعة وسهولة.
  • أداة Auto-Color: تعتبر هذه الأداة مشابهة للأداة السابقة في إزالة الألوان المتشابهة من خلفية الصورة. وتعتبر أكثر كفاءة خصوصاً إذا كانت خلفية الصورة ذات لون موحد. فإذا كانت خلفية الصورة بيضاء مثلاً فبمجرد الضغط علي موضع اللون سيتم إزالة الخلفية بالكامل.
  • أداة AI-Auto: وتعتبر هذه الأداة أكثر تقدماً من الأدوات السابقة حيث تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي في تحليل الصورة وتحديد الأجسام والخلفية بدقة عالية ثم إزالة الخلفية بشكل تلقائي.
تلك كانت أبرز الأدوات الموجودة بالتطبيق التي ستجدها ظاهرة في الشريط السفلي بعد تحديد الصورة المراد إزالة خلفيتها.

عيوب تطبيق Background Eraser

بالرغم من مزايا التطبيق التي تم ذكرها إلا أنه لاحظنا بعض العيوب نسردها كالتالي:

  • بالرغم من وجود أدوات التحديد التلقائي بالذكاء الاصطناعي لكن قد لا تعطي نتائج دقيقة خصوصاً مع الصور المعقدة. وقد يتم حذف اشياء اضافية من المجسم المراد عزله. مما تضطر إلي استخدام أداة Repair لإصلاح الأضرار.
  • قد تضطر إلي التحديد اليدوي لإزالة خلفية الصور التي تحتوي علي تفاصيل صغيرة مما يبذل ذلك مجهودا ووقتاً طويلاً.
  • يفتقر تطبيق Background Eraser إلي بعض المزايا المتقدمة مثل إزالة الأشخاص مع الحفاظ علي طبيعة الصورة وميزة الفلاتر أو استبدال الخلفية بخلفية أخري.
  • ظهور الإعلانات المزعجة في حالة تشغيل بيانات الهاتف أثناء استخدام التطبيق مع العلم أنه لا يتطلب تشغيل البيانات لكي يعمل.

في الختام يعتبر تطبيق Background Eraser اختيار جيد للأشخاص الذين يبحثون عن تطبيق بسيط صغير الحجم سهل الإستخدام لا يحتاج إنترنت لإزالة ما وراء الصورة وتجهيزها لأغراض أخري سبق ذكرها.

إذا حاز موضوعنا علي اعجابك فنتمني مشاركة المقال مع اصدقائك عبر ازرار التواصل الاجتماعي المتاحة بالأسفل حتي تعم الفائدة ودعم لمحتوي موقع عالم كهرمان التقني للإستمرار بتقديم كل ما هو جديد ومفيد.

Mostafa Elshamy
Mostafa Elshamy
أنا مصطفي الشامي طالب جامعي صاحب موقع عالم كهرمان التقني مهتم بكل ما هو جديد في مجال التقنية والربح من الانترنت وبلوجر.
تعليقات