DomComp: موقع يعرض أفضل مواقع شراء دومين بأرخص سعر

DomComp: موقع يعرض أفضل مواقع شراء دومين بأرخص سعر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا وسهلا بك عزيزي الزائر في موضوع جديد من مواضيع الربح من بلوجر نتمني لك قضاء وقت ممتع أثناء قراءة المقال وتحقيق الاستفادة المنشودة.

DomComp: موقع يعرض أفضل عروض الشركات لشراء وتجديد الدومينات
DomComp: موقع يعرض أفضل عروض الشركات لشراء وتجديد الدومينات

إذا عقدت النية علي إنشاء موقع إلكتروني علي منصة بلوجر أو أي منصة أخري وتقوم بتجهيزه بغية التقديم والقبول في أدسنس مستقبلا والبدء في الربح من إعلانات Adsense فإن أول شئ يجب التفكير فيه هو اختيار الدومين المناسب.

يعتبر اختيار الدومين من أهم الأشياء التي يجب أن تفكر بها حيث يعتبر بمثابة عنوان المنزل الذي سيتعرف به الناس اليك. من المعروف أن منصة بلوجر تمنح مستخدميها دومينات بلوجر المجانية التي تنتهي blogspot.com.

لكن قد لا يرغب البعض بهذه الدومينات وتريد نطاقات مدفوعة تعطي شكل احترافي لعملهم وتميزهم عن غيرهم من المنافسين وقد وضحنا الفرق بين الدومينات المجانية والمدفوعة في مقال منفصل يمكنك الاطلاع عليه. تتم إدارة هذه النطاقات بواسطة ICANN.

ما هي ICANN

آيكان (Internet Corporation for Assigned Names and Numbers) تعني بالعربية الشركة الدولية لأسماء النطاقات والأرقام. وهي منظمة غير ربحية تأسست بعام 1998 تقوم بإدارة نظام أسماء النطاقات وعناوين الإنترنت وتوزيعها علي مستوي العالم.

لكي نحصل علي هذه النطاقات يجب التعامل مع مسجلي النطاقات Registers المعتمدين من ICANN. من أشهر الشركات التي تستطيع من خلالها حجز نطاقك:

هذه الشركات تقوم بدور الوسيط بينك وبين منظمة ICANN لكي تستطيع الحصول علي نطاقك. هذه المواقع تقدم اليك الدومينات بأسعار تنافسية.

في موضوع اليوم سنقوم بمساعدتك علي اختيار الشركات التي تقدم أفضل الأسعار لشراء وتجديد النطاقات عن طريق موقع Domcomp.

ما هو موقع Domcomp

Domcomp هو موقع يقدم اليك مجموعة متنوعة من الشركات التي تقدم خدمات تسجيل النطاقات مع أسعار الشراء والتجديد والنقل بالنسبة لكل شركة بحيث تستطيع المقارنة بين هذه الأسعار والحصول علي أرخص دومين.

طريقة معرفة أفضل أسعار النطاقات من موقع Domcomp

لكي تستطيع التعرف علي أسعار مزودي النطاقات ومقارنة هذه الأسعار للحصول علي أفضل عرض اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول علي موقع Domcomp.
  2. قم بالإختيار ما بين New أو Renew أو Transfer.
  3. قم بإدخال اسم النطاق مرفقاً بالإمتداد حسب ما تريد com أو online.
  4. سيعرض لك موقع Domcomp قائمة بمواقع الشركات التي تقدم أرخص الأسعار لحجز النطاق بالترتيب بالإضافة إلي أسعار تجديد الدومينات.

من أهم النصائح عند شراء دومين يفضل مقارنة أسعار التجديد وليس الشراء. حيث قد تقدم الشركات أسعار رمزية عند شراء النطاق. والتي من الممكن أن تخدعك حينما تنصدم بسعر التجديد التي قد لا تستطيع تحمل تكلفته وغير تنافسي عند المقارنة بأسعار التجديد للمواقع الأخري.

مميزات موقع Domcomp

يتوفر موقع دوم كومب علي العديد من المميزات منها:

  • لا يقتصر تقديم الأسعار علي امتداد معين ولكن يقدم الأسعار للكثير من الإمتدادات مثل com و online و info.
  • لا يقتصر أيضاً تقديم الأسعار علي شراء الدومينات الجديدة فقط حيث يقدم أيضاً أسعار تجديد ونقل النطاقات.
  • يتم تحديث الأسعار بإستمرار.
  • تستطيع معرفة ما إذا كان النطاق الذي قمت بإدخاله متاح للشراء أم لا.
  • لا تحتاج إلي انشاء حساب علي الموقع فبمجرد الدخول يمكنك التعرف علي أسعار النطاقات مباشرة.

تلك كانت أبرز مزايا موقع Domcomp  يمكنك اكتشاف المزيد منها من خلال استخدامك لذلك الموقع.

أهم النصائح عند اختيار اسم الدومين

بعد الانتهاء من التعرف علي أسعار حجز النطاقات وقمت بعقد النية علي التوجه إلي أحد الشركات المختارة لحجز الدومين هناك نصائح يجب أن تأخذها في الإعتبار كالآتي:

  • اختر اسما فريدا ومميزا يفضل ألا يكون مستخدم من قبل. يمكنك التأكد من ذلك عن طريق كتابة الإسم في بحث جوجل والتأكد أنه لا يوجد موقعاً آخر يحمل نفس الإسم أو حتي اسما مشابها. فذلك سيسهل علي الزوار العثور علي موقعك بسهولة عند البحث عنه.
  • تجنب الأسماء المعقدة أو الصعبة في الكتابة والنطق لتسهيل عملية التذكر والمشاركة.
  • اختر اسم دومين يحتوي على كلمات مفتاحية مرتبطة بمجالك ملائمة لمحتواك لتحسين السيو وظهور موقعك في نتائج محركات البحث.
  • يفضل أن يكون الاسم المختار مشابه لأسماء حسابات السوشيال ميديا الأخرى الخاصة بك لتسهيل تكامل علامتك التجارية وظهورهما معا علي محركات البحث.
  • تأكد من توافر الدومين وعدم انتهاك حقوق النشر أو العلامات التجارية.
  • اختر اسم دومين يكون له قيمة طويلة الأمد ويمكن أن ينمو مع مشروعك. بحيث عدم اختيار اسماء تخص منطقتك فقط فأنت بذلك تقوم بتحديد الجمهور المستهدف.
  • يفضل تجنب استخدام الأرقام والشرطات في اسم الدومين.
  • تجنب استخدام معلومات شخصية أو محرجة في اسم الدومين للحفاظ على خصوصيتك وسمعتك على الإنترنت.

هذه كانت أبرز النصائح التي تستطيع اتباعها عند اختيار اسم الدومين الذي تريد العمل به. والتي تريك أهمية الاختيار المناسب للدومين. لأنه سيكون عامل مؤثر في نجاح موقعك وجذب الزيارات والأساس الذي ستبني عليه موقعك.

وبذلك نكون قد انتهينا من شرحنا لموضوعنا اليوم الذي تحدثنا فيه عن موقع Domcomp الذي يقدم لك قائمة بأسعار مزودي النطاقات المدفوعة. بالإضافة إلي تكاليف النقل والتجديد والمقارنة بين هذه الأسعار للحصول علي أفضل عرض ممكن ومميزات ذلك الموقع وأهم النصائح التي يجب اتباعها عند اختيار اسم النطاق.

إذا أعجبك موضوعنا اليوم فلا تنسي عمل مشاركة للمقال مع اصدقائك عبر ازرار التواصل الاجتماعي الموجودة بالأسفل حتي تعم الفائدة ودعم لمحتوي موقع عالم كهرمان التقني. حيث أن المحتوي يموت بالمشاهدة الصامتة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Mostafa Elshamy
بواسطة : Mostafa Elshamy
أنا مصطفي الشامي طالب جامعي صاحب موقع عالم كهرمان التقني مهتم بكل ما هو جديد في مجال التقنية والربح من الانترنت وبلوجر.
تعليقات