الحل النهائي لمشكلة صفحة اتصل بنا Contact Form لجميع قوالب بلوجر

الحل النهائي لمشكلة صفحة اتصل بنا Contact Form لجميع قوالب بلوجر. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا وسهلا بك عزيزي الزائر في موقع عالم كهرمان التقني نتمني لك قضاء وقت ممتع أثناء قراءة المقال وتحقيق الاستفادة المنشودة.

الحل النهائي لمشكلة صفحة اتصل بنا Contact Form لجميع قوالب بلوجر
الحل النهائي لمشكلة صفحة اتصل بنا Contact Form لجميع قوالب بلوجر

في هذا المقال سنقدم اليك شرح كامل ومفصل لطريقة عمل صفحة اتصل بنا وأهمية هذه الصفحة والحل النهائي لمشكلة يعاني منها الكثير من أصحاب المواقع علي بلوجر وهي عدم عمل صفحة اتصل بنا بالشكل المطلوب بعد تحديثات بلوجر الأخيرة.

إذا كنت من ضمن الذين يعانون من تلك المشكلة فننصحك بتطبيق الشرح بعد الإنتهاء من قراءة المقال وليس أثناء القراءة حتي لا تغفل عن أي معلومة عند تطبيق ذلك الشرح.

ما هي صفحة اتصل بنا Contact Form

صفحة اتصل بنا هي صفحة أساسية لأي موقع إلكتروني خصوصاً إذا كان يريد القبول في أدسنس. تتيح هذه الصفحة للزوار التواصل المباشر مع فريق الموقع أو المدونة. وغالبًا ما تحتوي علي استمارة تواصل يمكن للزوار ملؤها بمعلومات الاتصال ورسالتهم.

أهمية صفحة اتصل بنا

صفحة اتصل بنا تعتبر أحد العناصر الأساسية لأي موقع على الويب، ولها أهمية كبيرة لعدة أسباب:

  • توفر صفحة اتصل بنا وسيلة فعالة للزوار للتواصل المباشر مع أصحاب الموقع. مما يسمح لهم بطرح الاستفسارات، وتقديم الملاحظات، وطلب الدعم التقني، وغيرها من أنواع التواصل.
  • تساهم في بناء علاقات قوية مع الزوار والمستخدمين. حيث يشعرون بالراحة في التواصل والتفاعل مع الموقع أو المدونة.
  • وجود صفحة اتصل بنا يعزز الثقة لدى الزوار. حيث يعتبرونها إشارة إيجابية تدل على وجود جهة تتلقي استفساراتهم وتهتم برأيهم.
  • من خلال متابعة الاستفسارات والملاحظات التي تصل من خلال صفحة اتصل بنا، يمكن لأصحاب الموقع تحسين خدماتهم ومحتواهم وتلبية احتياجات الزوار بشكل أفضل.
  • عدم وجود صفحة اتصل بنا تعتبر من أهم الأسباب لرفض المواقع في جوجل أدسنس.

باختصار تسهل صفحة اتصل بنا التواصل المباشر بين الزوار وأصحاب الموقع دون الحاجة لاستخدام البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن للزوار استخدام هذه الصفحة لطرح الاستفسارات، تقديم الملاحظات، أو أي نوع من التواصل الذي يحتاجونه.

مشكلة عدم وصول الرسائل من صفحة اتصل بنا بعد تحديثات بلوجر الأخيرة

قامت بلوجر بعمل بعض التغييرات علي منصتها مما أثر ذلك في عمل بعض الوظائف بما في ذلك نموذج اتصل بنا وتوقف عملها في بعض القوالب القديمة. حيث عندما تحاول القيام بإرسال أي رسالة تظهر لك كلمة جاري الإرسال ولا يتم إرسال الرسالة إلي الزوار أو صاحب الموقع.

وحتي يتم حل توقف نموذج اتصل بنا إما أن تقوم بتغيير القالب الذي تستخدمه علي موقعك إلي قالب متوافق مع تحديثات بلوجر الأخيرة. والتأكد من أن كود صفحة اتصل بنا الخاص بهذا القالب يعمل دون مشاكل.

أو ينبغي علي أصحاب القوالب القيام بعمل التغييرات اللازمة في القوالب الخاصة بهم حتي تتوافق مع تحديثات بلوجر الأخيرة إما بإرادتهم أو من خلال التواصل معهم.

في حال استمرار مشكلة توقف نموذج اتصل بنا في القالب الذي تستخدمه وكنت لا تريد تغيير ذلك القالب بسبب تفضيلك له سنتطرق إلي الحلول البديلة لصفحة اتصل بنا.

خطوات عمل صفحة اتصل بنا بإستخدام نماذج جوجل

نماذج جوجل (Google Forms) هي أداة تسمح للمستخدمين بإنشاء استطلاعات واستبيانات عبر الإنترنت بسهولة وبسرعة. سنستعين بتلك الأداة في تصميم صفحة اتصل بنا كما يلي:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك عبر متصفح الويب.
  2. قم بالانتقال إلى نماذج جوجل Google Forms.
  3. اضغط علي إنشاء نموذج جديد عن طريق الزر "+".
  4. ابدأ بتخصيص النموذج ليناسب صفحة اتصل بنا مثلاً قم بكتابة نموذج اتصل بنا لموقع "اكتب الموقع الخاص بك" في العنوان واكتب "اتصل بنا" في الوصف.
  5. قم بإضافة الخانات التي ستضيف إليها محتويات نموذج اتصل بنا الإسم والبريد الإلكتروني والرسالة بالترتيب عن طريق علامة "+".
  6. قم بتفعيل خيار مطلوب في جميع خانات نموذج اتصل بنا.
  7. بالنسبة لنوع الإجابة في خانة الإسم والبريد الإلكتروني فأختر إجابة قصيرة من القائمة المنسدلة.
  8. أما بالنسبة لخانة الرسالة فإختر فقرة في نوع الإجابة من القائمة المنسدلة.
  9. قم بتخصيص المظهر لتحسين تصميم النموذج وجعله متناسبًا مع هوية موقعك عن طريق الضغط علي اختيار صورة ثم غير ذلك ثم اختيار المظاهر الأقرب لصفحة اتصل بنا غالبا ستجدهم في آخر خيارين.
  10. بمجرد الانتهاء من إنشاء النموذج، انقر على زر "إرسال" ثم قم بإختيار خانة "<>" ثم نسخ كود HTML ثم قم بالذهاب إلي صفحة اتصل بنا في موقعك واختر تنسيق الكتابة HTML وقم بحذف أي أكواد وقم بلصق الكود الذي نسخته.
  11. بمجرد أن يبدأ الزوار في تعبئة النموذج وإرسال الرسائل، يمكنك التحقق منها من خلال الانتقال إلي قائمة "الردود" في نموذج جوجل.

تستطيع استخدم الردود التي تتلقاها من الزوار عبر النموذج للرد على الاستفسارات والملاحظات وتقديم الدعم إذا لزم الأمر.

نصائح يجب مراعاتها عن انشاء صفحة اتصل بنا علي مدونة بلوجر

عند عمل صفحة اتصل بنا علي مدونة بلوجر الخاصة بك يجب أن تراعي ما يلي:

  • قم بعمل صفحة اتصل بنا علي بلوجر من خيار الصفحات وليس المشاركات.
  • قم بكتابة Contact Us وليس اتصل بنا في عنوان الصفحة. حيث يدعم بلوجر ظهور الكلمات الانجليزية في رابط الصفحة ولا يدعم ظهور الكلمات العربية. حيث عند كتابة أي كلمة عربية عموما في عنوان الصفحة وقمت بالنشر مباشرة ستجد الرابط بعنوان blog post وبجانبه أرقام. ويمكنك تعديل العنوان إلي اتصل بنا بعد نشر الصفحة والتأكد من ظهور كلمة Contact Us في رابط الصفحة.
  • قم بتخصيص اعدادات الصفحة كما يلي:
    • في خانة الخيارات قم بإختيار عدم السماح بإضافة تعليقات واخفاء التعليقات الحالية.
    • بالنسبة لعلامات الروبوت قم بإختيار noindex - noarchive - noodp.
  • بعد تضمين كود صفحة اتصل بنا الخاص بنموذج جوجل يمكنك إضافة رابط البريد الإلكتروني الخاص بك كوسيلة أخري للتواصل مع زوار موقعك.

وبذلك نكون قد انتهينا من شرحنا لموضوعنا اليوم الذي تحدثنا فيه عن صفحة اتصل بنا وأهميتها من حيث القبول في أدسنس وغير ذلك. والمشاكل التي أدت إلي توقف هذه الصفحة والحل الجذري لعدم وصول الرسائل من صفحة اتصل بنا.

إذا أعجبك موضوعنا اليوم فلا تنسي عمل مشاركة للمقال مع اصدقائك عبر ازرار التواصل الاجتماعي الموجودة بالأسفل حتي تعم الفائدة ودعم لمحتوي موقع عالم كهرمان التقني. حيث أن المحتوي يموت بالمشاهدة الصامتة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Mostafa Elshamy
بواسطة : Mostafa Elshamy
أنا مصطفي الشامي طالب جامعي صاحب موقع عالم كهرمان التقني مهتم بكل ما هو جديد في مجال التقنية والربح من الانترنت وبلوجر.
تعليقات