تجربتي الشخصية لقبول موقعي في Google Adsense - شروط القبول

تجربتي الشخصية لقبول موقعي في Google Adsense - شروط القبول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سنتحدث اليوم عن موضوع هام من مواضيع الربح من الانترنت وبالتحديد الربح من جوجل ادسنس وهو شروط القبول في Google Adsense.

اصبح العمل علي الانترنت يشغل بال الكثير من الأشخاص. وذلك لما فيه من مزايا عديدة منها انك سوف تعمل من منزلك ودون ان تتحرك خطوة واحدة علي رجليك. هناك انواع عديدة للعمل علي الانترنت. لكن سنركز حديثنا اليوم عن الربح من انشاء المواقع الإلكترونية والربح منها عن طريق وضع الاعلانات.

شروط القبول في Google Adsense
شروط القبول في Google Adsense

يستطيع الآن أي شخص انشاء مدونة بلوجر او موقع الكتروني خاص به يعرض عليه منتجاته او ينشئ محتوي لجذب الزوار. كل ما ستحتاج اليه فقط من أدوات هو حاسوب، لابتوب او هاتف بالإضافة إلى مزود انترنت والبدء في العمل.

لكن للبدء في تحقيق الربح من هذه المواقع عن طريق وضع الاعلانات يجب ان يختاروا الشركة المناسبة لعرض الإعلانات بالطبع افضل شركة هي جوجل ادسنس. ولكن لهذه الشركة شروط وضوابط قد يجهلها البعض لقبول مواقعهم لذلك يعاني الكثير من أصحاب المواقع والمدونات من الرفض المتكرر عند تقديم الموقع في جوجل ادسنس وذلك بسبب عدم الالتزام بهذه الضوابط والشروط.

لذلك سأشارك معكم في هذا المقال تجربتي الكاملة وخبراتي السابقة في تطبيق هذه الشروط حتي تم قبول موقعي في Google Adsense.

شروط الاشتراك في جوجل ادسنس

تستطيع تحقيق شروط الربح من ادسنس بتنفيذ النصائح التالية:

  • يجب عدم امتلاك اكثر من حساب علي جوجل ادسنس: حيث تعتبر من اشهر اسباب رفض المواقع. لذلك اذا كان لديك اكثر من حساب فقم بحذف جميع هذه الحسابات مع الاحتفاظ بحساب واحد.
  • يجب إضافة الموقع إلي Google Search Console. كذلك ينصح بإضافة الموقع إلي Google Analytics.
  • يجب ان يحتوي الموقع علي صفحات سياسة الخصوصية - اتصل بنا - اتفاقية الاستخدام - من نحن.
  • يجب ان يكون القالب المستخدم خالي من الأخطاء (ننصح بتركيب القوالب المشهورة مثل سيو بلس وسكويز).
  • يجب الا يقل عدد الأقسام عن 4 اقسام.
  • يجب الا يقل عدد المقالات في كل قسم عن 10 مقالات.
  • يجب الا يقل عدد المقالات عن 30 إلي 40 مقال في موقعك.
  • يجب الا يقل عدد الكلمات في كل مقال عن 700 كلمة.
  • يجب الابتعاد عن المحتوي المكرر والمنسوخ نهائيا لمزيد من التفاصيل انتقل إلي طريقة فحص المحتوي المكرر وعدم وجود روابط معطلة.
  • يجب الابتعاد عن المحتوي المخالف لسياسات ادسنس.
  • الاهتمام بكتابة المقالات حصرية منسقة عالية الجودة ومتوافقة مع معايير السيو. لمعرفة كيف تكتب هذه المقالات ننصحك بقراءة مقال أسرار كتابة مقال احترافي يحترم السيو و يتصدر 1# نتائج البحث.
  • الاهتمام بوضع روابط داخلية داخل مقالاتك تشير إلى مقالات اخري في نفس سياق الموضوع. (لا تضع روابط لمقالات تتحدث عن الصحة داخل مقال يتحدث عن الربح من الانترنت).
  • التأكد من أن جميع الروابط تعمل وغير معطلة: فرابط واحد معطل كفيل برفض موقعك. ويمكن التحقق من ذلك باستخدام موقع BrokenlinkCheck في حال وجود روابط حاول حل المشكلة او قم بحذف تلك الروابط.
  • يجب الانتظار مدة لا تقل عن شهر بالنسبة لنطاق الموقع المدفوع. و3 الي 4 اشهر بالنسبة لنطاق بلوجر المجاني حتي تستطيع التقديم في Adsense.
  • يجب الحصول علي زوار للموقع من خلال الترويج للمقالات في وسائل التواصل الاجتماعي. ويا حبذا لو كانت الزيارات من جوجل نفسها ولذلك عوامل يجب تحقيقها يمكنك قراءة مقال تحسين محركات البحث - 7 نصائح لتحسين موقعك و تصدر نتائج البحث.
  • اضافة ازرار لصفحات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك، تليجرام، يوتيوب، بينترست.

بتحقيقك للنصائح السابقة تكون قد ضمنت فرص القبول في ادسنس بنسبة كبيرة.

في النهاية اتمني انني قمت بتقديم كل ما هو مفيد لك بحيث يسهل عليك ويحسن فرص القبول في جوجل ادسنس.

إذا أعجبك الموضوع فلا تتردد في ترك تعليق تحفيزي ومشاركة المقال عبر ازرار التواصل الاجتماعي الموجودة بالأسفل مع اصدقائك حتي تعم الفائدة.

كذلك اذا واجهتك اي مشكلة في تطبيق ما سبق فلا تتردد واترك لنا تعليق وسنقوم بالرد عليه في اقرب وقت ان شاء الله.

جميع المعلومات السابقة هي بناء علي تجارب شخصية وخبرات سابقة.

نقوم بتقديم خدمة القبول في جوجل ادسنس مجانا قم فقط بإرسال رابط موقعك الالكتروني وذلك عبر زر اتصل بنا وسوف نقوم بفحص الموقع وتحديد المشاكل اذا وجدت وارسال الرد الي البريد الالكتروني الخاص بك وتستطيع التحقق من الرد في رسائل البريد.

Mostafa Elshamy
بواسطة : Mostafa Elshamy
أنا مصطفي الشامي طالب جامعي صاحب موقع عالم كهرمان التقني مهتم بكل ما هو جديد في مجال التقنية والربح من الانترنت وبلوجر.
تعليقات