ازاي تعرف أن شخص عمل لك حظر على الواتس آب

ازاي تعرف أن شخص عمل لك حظر على الواتس آب أهلا وسهلا بك عزيزي الزائر في مدونتنا المتواضعة في موضوع جديد من الموضوعات الخاصة بقسم المنوعات و هو عن طريقة معرفة من قام بحظرك علي الواتس اب نتمني لك قضاء وقت ممتع اثناء قراءة المقال و تحقيق الإستفادة المنشودة.
ازاي تعرف أن شخص عمل لك حظر على الواتس آب
ازاي تعرف أن شخص عمل لك حظر على الواتس آب

أعزائي زوار و متابعين مدونة عالم كهرمان معنا ستستمتع و تستفيد بشروحات و تحميلات عن كل ما هو جديد و مميز و مفيد فى مجالات الربح من الانترنت و شروحات التطبيقات المفيدة لهواتفكم و غيرها من الموضوعات المفيدة.

شرحنا الهدف منه الإفادة بشكل مبسط فأغلبية الشروحات تعتمد على صور توضيحية لما يتم شرحه.

 كيف يتم حظر الأصدقاء على واتساب 

يستطيع الأشخاص الذين لم يرجعوا يريدون في التفاعل مع جهات اتصال أخري حظر هؤلاء الأشخاص من خلال إعدادات البرنامج.

  1. عن طريق فتح البرنامج و الضغط فوق القائمة (3 نقاط عمودية) على الناحية اليمني من البرنامج ، اضغط علي ” الإعدادات ” .
  2. بعد ذلك ، قم بالتقليب للأسفل في الحساب و انقر على الخصوصية .
  3. خلال قائمة إعدادات الخصوصية ، تستطيع الضغط علي جهات الاتصال المحظورة .قائمة إعدادات خصوصية واتس اب.
  4. بالنظر إلى الناحية اليمني العلوية من ذاك ، سوف تشاهد ايقونة شخص يوجد به علامة زائد بجواره. عندما تضغط على هذا تستطيع ادراج أي احد من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

ازاي تعرف أن شخص عمل لك حظر على الواتس آب

ازاي اعرف أن نمرتي محظورة في الواتس اب امر مهم للغاية. فعلي الرغم من أن واتس اب لن يرسل اليك اشعار إذا تم حظرك، فهناك بعض العلامات علي أن احدهم قام بحظرك.

بغض النظر عن استيعاب بعض المشاكل التي حدثت خلال دردشتك الأخيرة، ستكون مميزات البرنامج الأخري مختلفة قليلاً عندما يرغب احد ما عدم التحدث معك من الآن علي البرنامج.

آخر ظهور” مفقود

هناك علامات متعددة على قيام احد ما بحظرك علي واتس اب. إذا قمت بإلقاء نظرة إلى جهة الاتصال و لم تشاهد بيانات “آخر ظهور” أو “حالة الاتصال بالإنترنت”، فربما قام ذلك الشخص بحظرك.

من الممكن أن يكون هذا كذلك علامة إذا أردت أنت أو الشخص المراد بتحديث إعدادات الخصوصية الخاصة به. قد يؤثر الضغط علي إعدادات الخصوصية الخاصة بك لآخر ظهور علي ما تستطيع مشاهدته.

إذا كنت قد تبينت من إعدادات الخصوصية الخاصة بك و كان بإستطاعة الآخرين رؤيتها و في آخر المرات التي تكلمت فيها أن جهات الاتصال الخاصة بهم استطعت مشاهدتها، فإن الاحتمالات جيدة للغاية لأنك أصبحت محظورًا الآن.

لا توجد تحديثات للملف الشخصي

علامة أخرى علي أن جهة اتصال واتس اب الخاصة بك قد حظرك هو صورة ملفهم الشخصي و البيانات لم تعد متاحة. لن تشاهد حالة الاتصال الخاصة بهم أو قصصهم باستعمال البرنامج كذلك.

تشير هذه العلامات إلي أنه إما قد تم حظرك، أو أن الشخص قد مسح حساب واتس اب الخاص به. إذا كنت تظن أنه من المحتمل أن يكون هذا هو الأخير، بإمكانك علي الدوام أن تريد من صاحبك البحث عن الحساب بإستعمال حساب واتس اب الخاص به. إذا شاهدت ملف التعريف، فهذا دليل أنه قد حظرك.

من المهم أيضاً الإشارة إلي أن بعض الناس منشغلين و لا يأخذون المدة اللازمة لتحديث صورة ملفهم الشخصي، و لا يقومون بتحديث أنشطتهم. إذا كان ملف التعريف تستطيع مشاهدته، تستطيع بعث رسالة. اعتمادًا على علامة الاختيار التي تراها بمجرد إرسالها، ستزودك بفكرة عما إذا كان بإستطاعتك التواصل معهم.

العلامات ومعانيها

هل كنت تبعث رسائل لأحد و لا تشاهد غير علامة اختيار واحدة بجواره؟ هذا يفيد أنه تم إرفاق رسالتك و لكن لم يتم استلامها و مشاهدتها من طرف المستلم. إليك ما تشير اليك به كل رموز علامات الاختيار.

علامة اختيار ذات لون رمادي تفيد أن رسالتك قد مرت بعملية الإرسال و لكن لم يتم تأكيد التسليم بعد.

علامتا اختيار رمادية اللون تفيد أنه تم إرسال رسالتك و تم تأكيد تسليمها إلى جهة الاتصال الخاصة بك.

علامتا اختيار ذات اللون الأزرق تفيدان أنه تم إرسال الرسالة و تأكيد تسلمها و عرضها.

إذا كنت تري علامة اختيار رمادية واحدة فقط بجانب الرسائل التي قمت بإرسالها، فمن الممكن أن تكون موجودة في قائمة الحظر الخاصة بالأشخاص المستلمين. هذا يشير أنه يتم إرفاق رسالتك إلى ذلك الشخص، ولكن لعائق ما، لا يتم تسليمها إلى جواله.

يمكن أن يكون ذلك نتيجة لضعف شبكة الواي فاي أو شبكة الإنترنت الخاصة بالتجوال، لذلك من الأحسن اعطاؤها مهلة من الزمن و معرفة ما إذا كانت علامة الاختيار ستتغير. 

وهكذا نصل بكم إلى ختام هذا المقال الذي تناولنا فيه الحديث عن كيفية معرفة من قام بحظرك علي الواتس اب و كيف يتم حظر الأصدقاء.

اتمني من المولي عز و جل أن أكون قد اوصلت لحضراتكم المعلومة بطريقة مبسطة و مفهومة فإن كنت وفقت فهذا فضل من المولي عز و جل و إن كنت قد أخفقت فهذا مني و من الشيطان و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

تنويه

يعتبر إستخدامك لما تحتويه المدونة من مواضيع أو شروحات أو برامج يتم على مسئوليتك الشخصية و ليس للمدونة دخل به .ولا نلتزم بأي مسئولية تنتج عن أى أخطاء من إستخدامك للمدونة أو خدماتها أو محتوياتها .

Mostafa Elshamy
بواسطة : Mostafa Elshamy
أنا مصطفي الشامي طالب جامعي صاحب موقع عالم كهرمان التقني مهتم بكل ما هو جديد في مجال التقنية والربح من الانترنت وبلوجر.
تعليقات