طريقة انشاء مدونة بلوجر بالتفصيل والصور خطوة بخطوة

طريقة انشاء مدونة بلوجر بالتفصيل والصور خطوة بخطوة ....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سنبدأ بإذن الله تعالي بأول خطوة في الربح من بلوجر سوف تتعلم عزيزي الزائر كيفية إنشاء مدونة بلوجر المجانية حتي القبول بأدسنس نتمني لك قضاء وقت ممتع اثناء قراءة المقال وتحقيق الإستفادة المنشودة.

أعزائى زوار ومتابعين مدونة عالم كهرمان معنا ستستمتع وتستفيد بشروحات وتحميلات عن كل ما هو جديد ومميز ومفيد في مجالات الربح من الانترنت وشروحات التطبيقات المفيدة لهواتفكم وغيرها من الموضوعات المفيدة.

شرحنا الهدف منه الإفادة بشكل مبسط فأغلبية الشروحات تعتمد على صور توضيحية لما يتم شرحه.

كيفية انشاء مدونة بلوجر بالتفصيل و الصور خطوة بخطوة
كيفية انشاء مدونة بلوجر بالتفصيل و الصور خطوة بخطوة

كيفية انشاء مدونة بلوجر بالتفصيل والصور خطوة بخطوة 

إذا كنت ترغب في إنشاء مدونة على الإنترنت، فإن البداية مع نظام بلوجر يعد خيارًا مثاليًا. فبلوجر يوفر لك منصة سهلة الاستخدام ومجانية لإنشاء مدونتك الخاصة ونشر محتواك بكل سهولة ويسر.

يمكنك إنشاء مدونة بلوجر بسهولة ويسر، حيث يوفر لك النظام العديد من الميزات المفيدة والتي تساعدك على تصميم موقعك بشكل سهل وسريع. يمكنك اختيار القالب المناسب لموقعك وتخصيصه حسب رغبتك، ويتيح لك بلوجر إضافة الصور والفيديوهات والمقالات بسهولة ويسر.

كما يمكنك تحسين المدونة عن طريق الإضافات المتاحة في بلوجر، والتي تضيف مزايا إضافية تساعدك على تحسين محتواك وجعله يظهر بشكل أفضل في نتائج البحث.

إذا كنت تريد جذب المزيد من الزوار وتحقيق نجاح في مدونتك، فإن الحرص على تقديم محتوى ذو جودة عالية وشيق يعد أساسيًا. يمكنك الاستفادة من ميزات بلوجر لنشر محتواك بشكل متميز وجذاب، و تحسين موقعك بشكل عام عن طريق العمل على تحسين تجربة الزائرين وتوفير محتوى ذو قيمة مضافة.

لذا، ابدأ في إنشاء مدونتك على بلوجر الآن وابدأ في نشر محتواك وتحسين موقعك، ودع الزوار يستمتعون بما تقدمه ويستمرون في قراءة ما تقدمه على مدونتك.

ستكون البداية من كيفية إنشاء مدونة بلوجر فتلك أول خطوة في مجال التدوين في البداية سوف تقوم بالدخول علي موقع بلوجر قم بالنقر علي انشئ مدونتك .

كيفية إنشاء مدونة بلوجر بالتفصيل و الصور خطوة بخطوة
طريقة التسجيل في مدونة بلوجر

ثم سيظهر لك تسجيل الدخول عن طريق الجيميل ننصح بشدة تسجيل الدخول بإيميل غير شخصي يكون للشغل فقط خلي الخاص للخاص و الشغل للشغل بعد اختيار الجيميل سوف تظهر لك نافذة لإختيار اسم المدونة ستكتب بها اسم المدونة الذي سيظهر للزوار 

كيفية إنشاء مدونة بلوجر بالتفصيل و الصور خطوة بخطوة
طريقة اختيار اسم لمدونة بلوجر

ثم اضغط علي التالي ثم ستكتب عنوان URL الموقع الذي سيظهر فيه دومين blogspot.com المجاني و يمكنك تغييره إلي دومين مدفوع .

كيفية إنشاء مدونة بلوجر بالتفصيل و الصور خطوة بخطوة
طريقة وضع الرابط في مدونة بلوجر


نصائح عند اختيار اسم و عنوان URL المدونة

  • ينصح ان يكون اسم و عنوان المدونة قصير و بسيط و ليس طويل و معقد .
  • يجب ان يكون اسم و عنوان المدونة فريدا من نوعه غير شائع حتي لا يتوه بين المواقع الأخري بين محركات البحث بحيث عندما يبحث الزائر عنك يجدك بأول النتائج فقم بمحاولة الكتابة بمحرك بحث جوجل عن الاسم الذي ببالك حتي لا تجد نتائج بمحرك البحث عندها اعلم ان هذا الاسم سيكون حصري و فريد . 
  • يجب ان يكون اسم و عنوان المدونة يدل علي المحتوي الذي ستقدمه سواء كان تقني، صحي، اخباري، رياضي او غير ذلك.
  • فكر في اسم وعنوان المدونة جيدا قبل الاختيار حتي لا تقم بإرباك الزوار وفقدانهم وحتي لا يحصل مشكلة بأرشفة المقالات واعلم انك اذا قمت بتغيير عنوان URL المدونة بعد فترة طويلة من انشاء المدونة وكتابة المقالات سوف تخسر جميع مقالاتك المؤرشفة لا نقصد بذلك ان المقالات ستحذف و لكن ستخسر ارشفة تلك المقالات فذلك أمر مهم كي تظهر تلك المقالات بمحركات البحث وستنتظر فترة كي تتأرشف مرة اخري كذلك ستخسر إحصائيات زوارك بجوجل سيرش كونسول وينبغي عليك الانتظار شهر او شهرين اذا رغبت في التقديم في ادسنس .
  • لا ننصح بتغيير دومين بلوجر إلي دومين مجاني من مواقع مثل Freenom وغيرها فإشتغل فقط علي دومين بلوجر المجاني او دومين مدفوع اذا كنت تريد ذلك .

بعد الانتهاء من التسجيل سوف تكون اصبحت بذلك مالك لمدونتك الخاصة علي بلوجر و تلك ستكون اول خطوة في طريق التدوين والعمل عبر الإنترنت ويجب عليك في البداية ان تتحلي بالكثير من الصبر فذلك المشوار طويل وربحه لن يأتي في يوم وليلة ولكن سيقع عليك العمل والمثابرة والصبر وتقديم محتوي يجذب الزوار ولكن دعونا لا نستبق الأحداث فذلك سنتحدث عنه بالتفصيل في المواضيع القادمة إن شاء الله.

بعد ذلك سوف تظهر لك قائمة جانبية 

محتويات القائمة الجانبية 

كيفية إنشاء مدونة بلوجر بالتفصيل و الصور خطوة بخطوة
محتويات القائمة الجانبية لبلوجر

المشاركات

تستطيع من خلالها انشاء مقالاتك و نشرها  او حذفها نهائيا او حفظها كمسودة  او تصنيفها .

الاحصاءات

تعرض زوار المدونة ولكن لا تهمنا فهي  غير دقيقة.

التعليقات

تستطيع من خلالها رؤية تعليقات الزوار علي مقالاتك.

الأرباح

تستطيع من خلالها ربط مدونتك بحساب الأدسنس ولكن بالنسبة لموضوع المقال فذلك من المبكر الحديث عن ذلك.

الصفحات

تستطيع من خلالها اضافة الصفحات مثل الصفحة الرئيسية ومن نحن واتصل بنا وسياسة الخصوصية واتفاقية الاستخدام الضرورية للقبول بأدسنس ولمعرفة كيفية اضافة تلك الصفحات ننصحك بزيارة مقال طريقة إنشاء صفحات سياسة الخصوصية - اتصل بنا - اتفاقية الاستخدام.

التنسيق

ويظهر بها تنسيق القالب الخاص بالمدونة ويمكنك تعديله كما شئت.

المظهر

هي مثل ثيم الهاتف تستطيع من خلالها اختيار شكل قالب المدونة او تركيب قالب من مصدر خارجي مثل قالب سيو بلس تستطيع معرفة كيف يحدث ذلك من خلال زيارة كيفية اختيار وتركيب افضل قالب بلوجر مقبول بأدسنس.

الإعدادات

وهي من الأشياء المهمة التي تحتوي علي الإعدادات الأساسية والخصوصية واعدادات النشر والاذونات والمشاركات والتعليقات والبريد الالكتروني والتنسيق والعلامات الوصفية والأخطاء واعادة التوجيه وبرامج الزحف والفهرسة وغير ذلك سنتحدث عن الأشياء المهمة بها في موضوعات أخري.

هل يمكنني تحقيق دخل من مدونتي

نعم، يمكنك تحقيق دخل من مدونتك إذا كنت تقدم محتوى ذو جودة عالية وتجذب الزوار بشكل منتظم. هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لتحقيق دخل من مدونتك، ومن بين هذه الطرق:

  1. الإعلانات: يمكنك استخدام خدمات الإعلانات مثل Google AdSense ومنحهم الإذن لعرض الإعلانات على مدونتك. عندما ينقر الزائر على الإعلان، ستتلقى دخلًا.
  2. الرعاية: يمكنك الحصول على دعم مالي من جهات خارجية، مثل الشركات التي ترغب في دعم مدونتك في مقابل بعض الإعلانات المناسبة لجمهورك.
  3. البيع المباشر: يمكنك بيع المنتجات المختلفة على مدونتك، مثل الكتب الإلكترونية أو المنتجات الرقمية أو حتى المنتجات الفعلية، بحيث يتم تحويل الزائرين إلى عملاء.
  4. الرعاية الذاتية: يمكنك بناء علاقات مع الجمهور الخاص بك وتحقيق الدخل من خلال الرعاية الذاتية، وهي عملية تتيح للجمهور دفع مبلغ مالي لدعمك ومساعدتك في استمرارية عملك.

بالتأكيد، تحقيق الدخل من مدونتك يتطلب الكثير من العمل والصبر، ولكن إذا كنت تنتج محتوى مميزًا وتجذب الزوار بشكل منتظم، فسوف تحصل على فرصة لتحقيق دخل من مدونتك.

و بذلك نكون قد انتهينا من موضوعنا اليوم عن طريقة إنشاء مدونة بلوجر بالتفصيل خطوة بخطوة اتمني من المولي عز وجل أن أكون  قد اوصلت لحضراتكم المعلومة بطريقة مبسطة ومفهومة فإن كنت وفقت فهذا فضل من المولي عز وجل وإن كنت قد أخفقت فهذا مني ومن الشيطان والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

تنويه

يعتبر إستخدامك لما تحتويه المدونة من مواضيع أو شروحات أو برامج يتم على مسئوليتك الشخصية وليس للمدونة دخل به. ولا نلتزم بأي مسئولية تنتج عن أى أخطاء من إستخدامك للمدونة أو خدماتها أو محتوياتها .

اذا كان لديك استفسار لا تتردد واتركه في التعليقات وسنرد عليك بأقرب وقت ممكن.

Mostafa Elshamy
بواسطة : Mostafa Elshamy
أنا مصطفي الشامي طالب جامعي صاحب موقع عالم كهرمان التقني مهتم بكل ما هو جديد في مجال التقنية والربح من الانترنت وبلوجر.
تعليقات