جوجل سيرش كونسول - طريقة التسجيل وإظهار موقعك بمحركات البحث

جوجل سيرش كونسول - طريقة التسجيل وإظهار موقعك بمحركات البحث. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا وسهلا بكم في موضوع جديد من مواضيع الربح من بلوجر نتمني لك قضاء وقت ممتع اثناء قراءة المقال وتحقيق الإستفادة المنشودة.

أعزائى زوار ومتابعين مدونة عالم كهرمان معنا ستستمتع وتستفيد بشروحات وتحميلات عن كل ما هو جديد ومميز ومفيد في مجالات الربح من الانترنت وشروحات التطبيقات المفيدة لهواتفكم وغيرها من الموضوعات المفيدة.

شرحنا الهدف منه الإفادة بشكل مبسط فأغلبية الشروحات تعتمد على صور توضيحية لما يتم شرحه.

جوجل سيرش كونسول ..... طريقة التسجيل و إظهار موقعك بمحركات البحث
جوجل سيرش كونسول ..... طريقة التسجيل و إظهار موقعك بمحركات البحث

تحدثنا في الموضوع السابق عن طريقة إنشاء مدونة بلوجر بالتفصيل خطوة بخطوة وتكلمنا عن أشياء مهمة جداً يجب اتباعها ستفيدك كثيرا مستقبلا فإنشاء المدونة كأساس المنزل لا يجب ان يعيبه شئ حتي تستطيع البناء بشكل سليم اذا لم تكن قد رأيته فننصحك بقراءة ذلك الموضوع الشيق من هنا ثم العودة لذلك الموضوع مرة أخري إذا كنت تنشئ مدونة جديدة اما عن موضوعنا اليوم فهو من الموضوعات الهامة جدا وبدونها لن تستطيع القبول بأدسنس موضوعنا بإختصار هو عن طريقة تسجيل مدونتك بجوجل سيرش كونسول وظهور المقالات بمحركات البحث.

فإذا كنت تريد جعل موقعك يظهر في نتائج البحث الخاصة بجوجل بشكل أفضل وتحسين رؤية محتواك على الإنترنت، فإن التسجيل في جوجل سيرش كونسول هو خطوة حاسمة. فعندما يظهر موقعك في نتائج البحث الأولى، تزداد فرص الزوار بالوصول إلى محتواك ويزداد عدد الزيارات علي موقعك.

تسجيل الموقع في جوجل سيرش كونسول سهل وسريع، ويتيح لك الوصول إلى معلومات مفيدة حول كيفية تحسين موقعك وجعله يظهر بشكل أفضل في نتائج البحث. يمكنك استخدام الأدوات المتاحة في جوجل سيرش كونسول لتحليل الأداء الخاص بموقعك وتحديد المشكلات التي تحول دون ظهوره بشكل جيد في نتائج البحث.

إذا كنت تريد أن يرى الزوار محتواك بسهولة، فإن جوجل سيرش كونسول هو الخطوة الأولى في ذلك. يمكنك تحسين المحتوي و تحسين الموقع بشكل عام من خلال تحليل البيانات المتاحة في جوجل سيرش كونسول واتباع الإرشادات الخاصة بجوجل لتحسين موقعك وجعله يظهر بشكل أفضل في نتائج البحث.

لذا، ابدأ بالتسجيل في جوجل سيرش كونسول الآن وابدأ في تحسين موقعك وجعله يظهر بشكل أفضل في نتائج البحث، ودع الزوار يصلون إلى محتواك بكل سهولة ويستمرون في قراءة ما تقدمه على موقعك.

ما هو جوجل كونسول Google Search Console

هي عبارة عن اداة مجانية من جوجل كانت تسمي سابقا Google Webmaster Tools و لكن تم تغيير ذلك الاسم عام 2015 الي Google Search Console تساعدك هذه الأداة في ارشفة مقالاتك والظهور بمحركات البحث عن طريق إنشاء خريطة الموقع سنتكلم عن ذلك أيضاً خلال موضوع اليوم ومراقبة عدد مرات الظهور بمحركات البحث وعدد مرات النقرات وغير ذلك من الميزات الأخري التي سنتكلم عنها بالتفصيل. 

طريقة التسجيل في Google Search Console

تستطيع التسجيل في الموقع بكل سهولة من هنا ثم قم بالضغط علي البدء الآن.

جوجل سيرش كونسول ..... طريقة التسجيل و إظهار موقعك بمحركات البحث
طريقة التسجيل في جوجل سيرش كونسول

ستظهر لك خانتين و لكن قبل الإكمال تأكد جيدا ان الجيميل الذي ستسجل به علي جوجل سيرش كونسول هو نفسه الجيميل الذي ربطت به مدونتك حتي لا تواجه مشاكل اثناء اثبات الملكية للمدونة بعد ما تتأكد قم بالتسجيل في الخانتين 

جوجل سيرش كونسول ..... طريقة التسجيل و إظهار موقعك بمحركات البحث
طريقة إضافة موقعك إلي ادوات مشرفي المواقع جوجل

في الخانة اليمني قم بإدخال رابط مدونتك بدون www او https مثل :

kahramanworld.com

و تضغط متابعة ثم الضغط علي ما يشير بإثبات ملكيتك للمدونة و سيقوم بالتحقق من ملكيتك للمدونة .

اما الخانة الأخري فضع رابط موقعك كاملا مثل :

https://www.kahramanworld.com

و تضغط متابعة ثم اثبات الملكية و ها انت قد قمت بالتسجيل بنجاح في ادوات مشرفي المواقع جوجل سيرش كونسول .

كيفية إضافة ملف السايت ماب في Google Search Console

قبل بدء شرح هذه الموقع وقبل كل شئ عليك بإضافة ملف السايت ماب فهذا الملف مهم للغاية الذي من خلاله تتأرشف مقالاتك وتظهر في محرك البحث وبالتالي الحصول علي زوار للموقع وذلك عن طريق اختيار السايت ماب من القائمة الجانبية ثم قم بإضافة ملف السايت ماب في خانة Add a new sitemap مثل ذلك تماما:

https://www.kahramanworld.com/sitemap.xml

جوجل سيرش كونسول ..... طريقة التسجيل و إظهار موقعك بمحركات البحث
طريقة إضافة ملفات sitemap إلي جوجل سيرش كونسول

بدون www قم فقط باستبدال رابط مدونتنا برابط مدونتك ثم اضغط علي تأكيد او submit .

يكفي بالنسبة لنا ذلك الملف فهو أهم ملف يجب إضافته لأرشفة المقالات والظهور بنتائج البحث.

شرح اهم الميزات ب Google Search Console

  • يمكنك من خلال نظرة عامة معرفة عدد مرات ظهور مقالاتك بمحركات البحث و عدد الزوار من خلال النقرات بالإضافة إلي الكلمات المفتاحية التي استخدمت والتي يمكنك استغلالها في تحسين مقالاتك او التعديل علي عناوين المقالات لتحسين تصنيف موقعك في الظهور.
  • يمكنك من خلال فحص عنوان URL ادخال روابط مقالاتك ومعرفة ان كانت مؤرشفة ام لا فإذا كنت مؤرشفة ستظهر لك مثل هذه الصورة.
جوجل سيرش كونسول ..... طريقة التسجيل و إظهار موقعك بمحركات البحث
فحص عناوين الموقع علي جوجل سيرش كونسول
اما اذا كانت غير مؤرشفة فستظهر لك مثل هذه الصورة.
جوجل سيرش كونسول ..... طريقة التسجيل و إظهار موقعك بمحركات البحث
إذا ظهر لك مثل هذا اضغط علي طلب الفهرسة
ولا تقلق قد يستغرق الأمر المزيد من الوقت حتي تتأرشف مقالتك حسب قوة الموقع وخصوصاً اذا كانت المدونة لسه جديدة ويمكنك عمل فهرسة يدويا من خلال النقر علي طلب الفهرسة.
  • يمكنك من خلال التغطية معرفة الصفحات التي تمت ارشفتها والصفحات المستبعدة التي لم تتأرشف والصفحات التي بها أخطاء والذي من الضروري العمل علي اصلاح تلك الأخطاء اذا ظهرت حتي لا تتأثر الأرشفة من خلال معرفة سبب الخطأ والعمل علي إصلاحه.
  • يمكنك من خلال عمليات الإزالة إضافة روابط مقالات لا تريد ان تظهر في محركات البحث فمثلا اذا قمت بكتابة مقالة وتأرشفت وظهرت بمحرك البحث ثم أردت ان تحذف هذه المقالة لسبب ما فننصحك بإضافة هذا الرابط في البداية إلي عمليات الإزالة عن طريق طلب جديد قبل الحذف مثل ما هو موضح.
    جوجل سيرش كونسول ..... طريقة التسجيل و إظهار موقعك بمحركات البحث
    الطريقة الصحيحة لحذف المقالات
فإذا قمت بحذف المقال قبل اضافته إلي عمليات الإزالة بجوجل سيرش كونسول و كانت مؤرشفة فستظل هذه الصفحة تظهر بمحرك البحث و لكن اذا قام الزائر بالدخول علي تلك الصفحة فستظهر له رسالة خطأ 404 .
قد يتسائل البعض الآن بأنه وقع في تلك المشكلة بالفعل و لا يعلم ماذا يفعل حتي يعلم كل المقالات المحذوفة و التي ما زالت تظهر بمحرك البحث و لكن برسالة خطأ 404 فقط قم بكتابة مثل ذلك في خانة بحث جوجل site:https://www.kahramanworld.com
قم بالاستبدال برابط مدونتك كما ذكرنا من قبل وستظهر لك جميع مقالاتك المؤرشفة عبر محرك البحث جوجل قم بالبحث عن المقالات التي تظهر برسالة خطأ 404 وقم بإضافتها إلي عمليات الإزالة وها قد حلينا المشكلة ومع مرور الوقت ستختفي هذه المقالات من الظهور مرة أخرى.
  • يمكنك من خلال الروابط معرفة الروابط الداخلية الموجودة بموقعك او الروابط الخارجية اي المواقع الخارجية التي يظهر بها موقعك او ما يسمي بالbacklinks و ظهور موقعك بالمواقع الأخري له اهمية بالغة في تحسين تصنيف موقعك بين المواقع الأخري ولكن بضوابط معينة وليس بطريقة عشوائية.
  • اما باقي الميزات فإكتشفها بنفسك.

وهكذا نصل بكم إلي ختام موضوعنا اليوم الذي تناولنا فيه الحديث عن طريقة التسجيل بجوجل سيرش كونسول وإظهار موقعك بمحركات البحث وشرح مميزات هذا الموقع وطريقة التسجيل فيه وكيفية اضافة ملف السايت ماب.

اتمني من المولي عز وجل أن أكون قد اوصلت لحضراتكم المعلومة بطريقة مبسطة ومفهومة فإن كنت وفقت فهذا فضل من المولي عز وجل وإن كنت قد أخفقت فهذا مني ومن الشيطان والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تنويه

يعتبر إستخدامك لما تحتويه المدونة من مواضيع أو شروحات أو برامج يتم على مسئوليتك الشخصية وليس للمدونة دخل به. ولا نلتزم بأي مسئولية تنتج عن أي أخطاء من إستخدامك للمدونة أو خدماتها أو محتوياتها.

اذا كان لديك أي استفسار لا تتردد واتركه في تعليق وسوف نقوم بالرد في اقرب وقت ممكن ان شاء الله.

Mostafa Elshamy
بواسطة : Mostafa Elshamy
أنا مصطفي الشامي طالب جامعي صاحب موقع عالم كهرمان التقني مهتم بكل ما هو جديد في مجال التقنية والربح من الانترنت وبلوجر.
تعليقات